ul.eryatech { width: 100%; margin: 0 auto;} ul.eryatech li { height: 50px; margin-bottom: 10px; position: relative; color: #fff; line-height: 3; font-weight: 700; list-style: none; background: #155a9c;} ul.eryatech li span:nth-child(1){ float: right; height: 50px; display: inline-block; background: #cc0000; width: 50px; margin: 0 0 0 0; position: relative; z-index: 10; text-align: center;} ul.eryatech li span:nth-child(1) i{font-size: 20px;} ul.eryatech li span:nth-child(2){ float: right; display: block; height: 100%; text-align: right; padding: 2px 8px; max-width: 100%; position: relative; z-index: 10;} ul.eryatech li::after{ position: absolute; top: 0; right: 0; background: #02a8de; height: 100%; width: 0; content: ""; transition: all 2s ease;} ul.eryatech li i{ font-family:'Font Awesome 5 Pro!important';} ul.eryatech li:hover::after{width:100%} @media screen and (max-width:550px){ ul.eryatech li span:nth-child(1) {height: 35px; width: 35px;} ul.eryatech li {height: 35px;} ul.eryatech li span:nth-child(2) {font-size: 10px;}}
U3F1ZWV6ZTQwNTYzODAyNTE5MjMzX0ZyZWUyNTU5MTE1NDIxNjA5Mg==

ماهو الروت | وما هي فوائده

  ماهو الروت | وما هي مميزاته وأضراره | كيف يمكن عمل الروت 

الروت للأندرويد

ماهو الروت :

الروت هو عملية برمجية تتم في نظام الأندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحية الروت حيث يمكنك التحكم بما تريدأي أنه أنت المسئول عن كل ما تريد من الوصول أكثر ممايمكنك الوصول إليه في الأندرويد  . والروت يفتح مجالات عديدة للوصول إلي أشياء كثيرة لايستطيع الأندرويد الوصول لها .وأيضاً يفتح مجالات عديدة  للوصول إلى جذر نظام الأندرويد المبني على نواة لينكس بشكل أعمق لتستطيع التغيير أو التعديل عليها، مع إضافة مميزات جديدة على النظام أو الاستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدًا من العتاد أو ما يُعرف بالجذر، وهو ما يسمى بنواة النظام. يُمثل نواة الأندرويد الطبقة بين الدارات الإلكترونية مثل المعالج والطط والشاشة وغيرها، الموجودة في أجهزة الأندرويد ونظام التشغيل أندرويد نفسه، وهو والذي يقوم بالتفسير والترجمة والتواصل بين لغة الآلة واللغة البرمجية، أي الأندرويد ذات الطبقة الأعلى. وعند عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يُسمى Super User، وهو المسؤول عن إعطاء الصلاحيات للتطبيقات الأخرى .

مميزات الروت :

الروت له مميزات عديدة وكثيرة فمن فوائده يمكنك حذف التطبيقات منها تطبيقات النظام التي لا يمكنك حذفه في الأندرويد أو بالأحري التحكم في النظام بالكامل ويمكنك أن تفعل ماتريد بدون أي قيود ويمكنك تغيير الروت هذا كتغير كامل للجهاز كما تستطيع تغيير الويندوز من ويندوز إلي ويندوز أحدث . 

المميزات الأكثر شيوعاً
تركيب أو تثبيت رومات مخصصة ، أو تركيب الريكفري Recovery المخصص و هو مختلف عن ريكفري Recovery الأندرويد الأصلي بميزات اوسع .
والرومات هذه تعتبر كنسخة ويندوز أي أنه يمكنك تنزيل العديد من هذه الرومات لأن أغلب البعض يعتقدون أنه نظام أندرويد لايمكن تغيره . 
 تغيير نوع الخط في الأندرويد .

الأضرار : 
  • قد يتلف الجهاز عن طريق القيام بعملية واحدة خطأ أثناء تنزيل الروت .
  • يمكن فقدان ضمان الشركة الأصلى للجهاز أو فقدان التحديثات للتطبيقات جميعها يكمنك خسارة الكثير لذا يجب الحذر  . 
بعض الشركات كشركة سامسونج تسمح بعمل الروت، ولكن تحرم الجهاز من خدمة Knox وهي خدمة جديدة للحماية اعتُمدت في الهواتف الجديدة، فبمجرد تركيب الروت على الجهاز حتى لو تم إرجاع الجهاز للنظام الأصلي فإن الشركة تحرمه من هذه الخدمة وكما أيضاً بعض الشركات تمنع منعاً باتاً من تركيب الروت على الأجهزة .



مما سبق :ــ
استخام الروت للضرورة القصوي ومعرفة ماتريد من الروت وأن تكون عالم بأنه يكمن فقدان الكثير وأيضا بالروت يمكنك الدخول للشبكات دون إذن 
 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - منبع المعلومات